خدمة طلب تأشيرة زيارة عائلية لأم الزوجة من خدمات التأشيرة العائلية التي وفرتها وزارة الخارجية السعودية إلى المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، ويمكن تقديم الأوراق المطلوبة لزيارة أم الزوجة أو التعرف على أبرز شروط زيارة أم الزوجة للسعودية من خلال منصة الوزارة الرسمية، كما يمكن تقديم طلب زيارة عائلية وقبوله إذا كان الطلب مستوفى لكافة الشروط المطلوبة أيضًا.

طلب تأشيرة زيارة عائلية لأم الزوجة

هناك العديد من الفئات المسموح لهم بالزيارة العائلة بالمملكة ومن بين تلك الفئات هي الزوجة وكذلك الآباء والأمهات ويستطيع المقيم أيضًا تقديم الطلب لصالح الأب أو الأم للزوجة وأبنائه أيضًا من الذكور والإناث، وأكدت الوزارة على أن أخت الزوجة لا يمكن عمل استقدام لها وفق اللوائح والقوانين الجديدة.

وعلى من يرغب في تقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية لأم الزوجة استخدام الطريقة الإلكترونية أولا من أجل توفير الوقت والجهد، ويمكن الحصول على الخدمة من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة منصة التأشيرات الإلكترونية (https://visa.mofa.gov.sa/).
  • اختيار تبويب أفراد من قائمة الخدمات ثم الدخول إلى الزيارة العائلية.
  • يطلع المقيم على كافة الشروط والأحكام ثم يقوم بالنقر على الموافقة ليحصل على نموذج إدخال البيانات.
  • لا بد من إدخال رقم الإقامة وتاريخ انتهاء صلاحيتها ثم إدخال بيانات أم الزوجة كاملة مثل الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد ورقم جواز السفر والمهنة وعنوان بريد إلكتروني.
  • بعد الانتهاء من خطوات استخراج التأشيرة يتم كتابة رقم التحقق.
طلب تأشيرة زيارة عائلية لأم الزوجة
تأشيرة الزيارة العائلية

منصة إنجاز إصدار تأشيرة زيارة عائلية

يستطيع المقيم إصدار تأشيرة زيارة عائلية من خلال منصة إنجاز وذلك عقب تسجيل الدخول واتباع جميع التعليمات التي توفرها المنصة على أن يتم إدخال المعلومات المطلوبة مثل بيانات التأمين ثم اختيار إصدار بعد الانتهاء.

الأوراق المطلوبة لزيارة أم الزوجة في السعودية

لسهولة إنجاز الطلب ينبغي تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة مثل صورة وأصل من جواز سفر المستفيدة وهي أم الزوجة، وتقديم عدد 1 صورة شخصية فقط لها بخلفية بيضاء، ثم نسخة من مستند الزيارة أيضا وعند التأكد من صحة الأوراق والبيانات سيتم إصدار التأشيرة، ويمكن الاستعلام عن حالة الطلب عن طريق المنصة الخاصة بالتأشيرات.

ما هي شروط قبول طلب الزيارة العائلية للمقيمين؟

تختلف الشروط المطلوبة لطلب الزيارة العائلية من المقيمين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وأقرت الوزارة الشروط المطلوبة لتتمثل في النقاط التالية:

  1. الحصول على نموذج الطلب وإدخال كافة البيانات المطلوبة به.
  2. ضرورة أن يكون الشخص المُقدم الطلب باسمه من أقارب الدرجة الأولى.
  3. سريان إقامة الوافد من أهم الشروط الأساسية.
  4. أن يكون صاحب الطلب لديه تأشيرة إقامة من أجل العمل.
  5. إدخال البيانات باللغة العربية إلا الأسماء في حال كانت تابعة لدول أجنبية.
  6. الحصول على حساب في بوابة التأشيرات بوزارة الخارجية لسهولة التسجيل.

من المسموح لهم بالزيارة العائلية في السعودية؟

قدمت وزارة الخارجية السعودية لائحة بكافة الفئات التي يحق لها التقديم على طلب الزيارة العائلية خلال الفترة الحالية، وجاء في المقدمة المواطنين الحاملين للجنسية السعودية وأيضا من ينتسبون إلى دول مجلس التعاون الخليجي، ويستطيع المقيم أن يُقدم طلب الزيارة العائلية من أجل استقدام أحد الأفراد من أقارب الدرجة الأولى، وعلى رأسهم الزوجة والأب والأم للزوجة، أو الأب والأم للمستقدم نفسه.

ويحق له علاوة على ذلك استقدام الأبناء من الذكور والإناث مهما كانت فئاتهم العمرية، وعند تسجيل الطلب وفي حال كان مستوفى لكافة الضوابط سيتم قبوله في الحال إلكترونيا عقب سداد قيمة الرسوم المطلوبة من خلال الوزارة.

رسوم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية كم

عقب الانتهاء من إجراءات التأشيرة والحصول عليها يمكن تمديدها في حال توفرت الشروط المطلوبة، ولكن يتعين سداد قيمة الرسوم المطلوبة للموافقة على الطلب، وتبلغ قيمة الرسوم المطلوبة لتمديد الزيارة العائلية لمدة يومين فقط 100 ريال سعودي، بينما إن كان المواطن المتقدم يريد تمديدها لمدة أسبوعين، فالرسوم ستكون مقابل 300 ريال سعودي.

أما عن قيمة الرسوم المطلوبة لتجديد الزيارة العائلية لمدة عام كامل فهي تبلغ 5 آلاف ريال سعودي، ويستحق العامل الوافد أن يقوم بتمديد الزيارة لمدة عامين، لكن نظير ذلك ستكون الرسوم المطلوبة هي 8 آلاف ريال سعودي تُسدد من خلال قنوات الدفع الإلكترونية المختلفة في المملكة مثل نظام المدفوعات الحكومية بالصراف الآلي التابع للبنوك.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.