قروض سكني للمتزوجات ما هي الشروط وما هي آلية استخدام حاسبة الدعم السكني التي قدمتها وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية؟ تعتبر هذه الأسئلة من أكثر الأسئلة تداولًا بالمملكة بين المواطنين المستفيدين من دعم منصة سكني أو المبادرات الأخرى التي وفرتها الوزارة كي تضمن الاستقرار والحياة الآمنة والكريمة إلى المواطنين الأشد حاجة إلى وجود مسكن، وذلك في ضوء حرصها على تقديم أراضي سكنية مجانية وأيضًا وحدات سكنية متوفر بها كافة الخدمات، وسوف نتعرف على شروط قروض سكني للمتزوجة وكيفية التسجيل.

كما أن هناك خيارات كثيرة مُقدمة في الوقت الراهن من بينها فرصة الحصول على وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو منتج فلل الوزارة الجاهزة وهي عبارة عن فلل متاحة في العديد من المدن الجديدة بالسعودية، ويمكن الدخول إلى سكني للتعرف على المخططات المتاحة لهذا العام.

قروض سكني للمتزوجات ما هي الشروط

تمويل البناء الذاتي من الحلول التي وفرتها وزارة الإسكان من خلال منصة سكني، كما أن هناك وحدات سكنية جاهزة يمكن التقديم عليها، ولكن وضعت الوزارة عدد من الشروط والتي تختلف من فئة إلى أخرى لضمان وصول القروض إلى المستحقين والمستحقات، وكذلك الدعم  السكني وأما ما يخص قروض سكني للمتزوجات ما هي الشروط فهي كالتالي:

  • المرأة ينبغي أن تكون حاملة للجنسية السعودية، وتقيم بشكل دائم في أي مدينة داخل الدولة.
  • ألا تكون سبق وتقدم على أي دعم سكني من أي مؤسسة حتى وإن كانت من المؤسسات الخاصة والجمعيات الأهلية.
  • ألا يكون لديها مسكن مناسب، وأن تكون هي التي تعول الأبناء، وفي حال وجود الزوج، فينبغي ألا يكون من المستفيدين من دعم الإسكان السعودي.

موعد صرف الدعم السكني

ويمكن معرفة مواعيد صرف الدعم السكني من خلال الاستعلام عن طريق منصة سكني الإلكترونية ولكن بشكل عام قد أشارت الوزارة إلى أنها قامت بتوفير مواعيد صرف القروض السكنية على أن تكون يوم 24 الموافق للشهر الميلادي.

حاسبة الدعم السكني للإسكان

ويمكن معرفة قيمة القروض السكنية التي توفرها الوزارة للدعم من خلال استخدام حاسبة الدعم وذلك من خلال التالي:

  • قم بزيارة منصة سكني أولا (https://sakani.sa/).
  • ثم اختيار حاسبة الدعم.
  • ملء كافة الخانات التي تظهر على الشاشة.

بعد التأكد من صحة البيانات والمعلومات والتأكد من الانتهاء أيضا، فقم بالنقر على حساب لكي تتعرف على قيمة الدعم السكني الحكومي وفق ما قمت بتقديمه من بيانات.

هل انا استحق الدعم السكني؟

في إطار حرص وزارة الإسكان السعودية على تقديم الخدمات الإلكترونية التي تيسر على المواطنين وخصوصًا مستفيدي الدعم السكني، قدمت عن طريق منصة سكني الإلكترونية خدمة الاستعلام عن الاستحقاق، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال الدخول إلى رابط برنامج سكني، ثم اتباع التالي:

  1. الدخول إلى خيار الخدمات من القائمة الرئيسية.
  2. النقر على تبويب التحقق من حالة الاستحقاق.
  3. قم بتسجيل الدخول إما من خلال النفاذ الوطني الموحد أو من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور والرمز المرئي.
  4. النقر على تسجيل دخول.
  5. الإجابة على كافة الأسئلة المتاحة من خلال الموقع للتأكد من الاستحقاق إلكترونيا دون الحاجة إلى التوجه لأي مقر.

كيف اعرف أن اسمي طلع في وزارة الإسكان

هناك العديد من الوسائل التي تؤهلك إلى معرفة هل أنت من مستفيدي الدعم السكني في الدفعة الأخيرة أم لا، ومنها الانتظار حتى تصلك رسالة نصية قصيرة تؤكد استحقاقك في الدعم، أو من خلال اتباع الخطوات الإلكترونية التالية.

أولاً: على المواطن أن يقوم بزيارة منصة سكني تسجيل دخول الرابط الرسمي.

ثانياً: ثم ينتقل إلى الصفحة الرئيسية ويختار المستفيدون.

عقب الانتهاء والدخول إلى الخدمة ستجد قائمة كاملة بكافة الأسماء المستفيدة في الدعم السكني سواء من مستفيدي الضمان الاجتماعي أو غيرهم من المواطنين، ويمكن الاستعلام من خلال الاسم أو عبر رقم الهوية الوطنية لصاحب الطلب.

ما هي منح وزارة الإسكان السعودية؟

أما قائمة المنح أو أبرز المنتجات التي قدمتها الوزارة مؤخرا إلى حاملي الجنسية السعودية الغير حاصلين على مسكن مناسب من قبل فهي متعددة، وتبدأ من منحة الأراضي السكنية المجانية التي يحصل عليها المستفيد مع التمويل المدعوم وهو تمويل البناء الذاتي بالاشتراك مع العديد من الجهات منها البنوك السعودية مثل البنك الراجحي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.