استبيان متى تنزل رواتب المعلمين الجدد وهل يختلف موعد الصرف في القطاع التعليمي عن القطاعات والمؤسسات الحكومية السعودية الأخرى؟ فقد قامت الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة المالية بتوفير جدول مواعيد صرف الرواتب لجميع القطاعات، من بينها قطاع التعليم التابع إلى وزارة التعليم السعودية، وسوف نتعرف على موعد صرف رواتب الشهر الحالي أو موعد نزول الرواتب هذا الشهر للمعلمين الجدد.

متى تنزل رواتب المعلمين الجدد

هناك العديد من الموظفين والموظفات منتسبين إلى قطاع التعليم في المملكة السعودية، وذلك في المجال الإداري، بالإضافة إلى المعلمين والمعلمات أيضًا، وقد يتساءل البعض متى تنزل رواتب المعلمين الجدد أو القدامى أيضًا؟ وقد أشارت الجهات المختصة بأنه نفس موعد صرف رواتب القطاعات الأخرى في السعودية.

أي أن موعد صرف رواتب المعلمين في السعودية هو يوم 27 من الشهر الميلادي، إلا في حال كان اليوم عطلة رسمية في المدن السعودية، فهنا يتم تغيير الموعد، فإما أن يكون موعده الخميس أو يكون الموعد يوم الأحد.

متى تنزل رواتب المعلمين الجدد
متى تنزل رواتب المعلمين الجدد

سلم رواتب الوظائف التعليمية الجديد

أعلنت الحكومة عن سلم رواتب المعلمين والمعلمات في المملكة وخصوصًا بالتزامن مع انطلاق السنة المالية الجديدة، عقب إضافة العلاوات التي يتم تقديمها سنويًا إلى جميع الموظفين والموظفات وبالتحديد في قطاع التعليم.

وقد تم وضع سلم رواتب وعلاوات الوظائف التعليمية بناءً على المستويات، وتبدأ بالمستوى الأول وحتى المستوى السادس، فأما عن المستوى الأول، فالحاصلين على الدرجة الأولى في حال كان مساعد معلم فإن الرواتب تكون 5200 ريال سعودي، بينما الممارس يحصل على 7570 ريال، والمعلم الخبير يحصل على 12650 ريال.

وكلما تدرج المعلم في الرتبة، كلما زادت الرواتب وكذلك العلاوات السنوية أيضًا، وقد قامت وزارة الخدمة المدنية بإطلاق جدول للرواتب يتم الاعتماد عليه في معرفة القيمة المستحقة، وهذه الخطوة للتسهيل على الجميع، وهو كالتالي.

آلية التقاعد المبكر للمعلمين

وهناك العديد من الضوابط التي طرحتها الحكومة من أجل تقاعد المعلمين بناءً على سلم الرواتب الجديد، فقد أشارت إلى أن التقاعد المبكر يتطلب ألا تكون مدة الخدمة في القطاع التعليمي أكثر من 20 سنة، وللانضمام إلى التقاعد النظامي، لا بد ألا تكون الخدمة مدتها أكثر من 25 سنة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.