كيف اعرف اني تأهلت في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية؟ وخصوصًا وأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى إلى تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية إلى المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور وغيره من برامج الدعم أيضًا، وقد أشارت في وقت سابق إلى أنه يمكن الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي إلكترونيًا أو من خلال استخدام الهاتف والتواصل مع أحد ممثلي الوزارة.

كيف اعرف اني تأهلت في الضمان

وفرت الموارد البشرية مجموعة متنوعة من برامج الدعم للمواطنين ذوي الدخل المحدود والمطلقات والأرامل والأيتام أيضًا، ومن بين البرامج المتوفرة شهريًا خلال الفترة الراهنة الضمان الاجتماعي المطور والذي يوفر للمواطنين استلام معاش شهري لمساعدتهم على المعيشة وشراء لوازمهم الأساسية.

أما عن سؤال كيف اعرف اني تأهلت في الضمان الاجتماعي الجديد فيمكن استخدام الطريقة الأولى وهي الطريقة الإلكترونية للاستعلام:

منصة الدعم والحماية الاجتماعية

وقد قامت الوزارة بتقديم منصة الدعم والحماية الاجتماعية وهي تابعة لها، وقد خصصتها بعد تطوير الضمان الاجتماعي فقد أصبح بثوبٍ جديد، ويمكن الدخول إلى المنصة من أجل الاستعلام عن حالة القبول في الضمان الاجتماعي المطور بل والتسجيل أيضًا.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

ويمكن الاستعلام عن القبول وأيضًا استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور من خلال التواصل عبر الرقم الموحد لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على رقم 19911، من أي مكان بالمملكة العربية السعودية، وسيتم الرد عليك في الحال بكافة التفاصيل التي تخص طلبك في حال التسجيل بالفعل، أو أيضًا الرد على استفسارك بشأن شروط القبول في الضمان الاجتماعي وكيفية تقديم الطلب.

كم الضمان الاجتماعي المطور الجديد

ومن أجل الاستفادة من الضمان الاجتماعي الجديد المطور ينبغي أن يكون راتب الأسرة بالكامل أقل من قيمة الحد الأدنى للاستحقاق، وقد حددته الوزارة بقيمة 550 ريال سعودي لأفراد الأسرة، بينما العائل أو صاحب الطلب، الحد الأدنى المحتسب له 1100 ريال سعودي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.