تابعنا على التليجرام

كيف اعرف اني تأهلت في الضمان عبر منصة الدعم والحماية

هل أنا مؤهل في الضمان المطور؟ الموارد تجيب

كيف اعرف اني تأهلت في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية؟ وخصوصًا وأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى إلى تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية إلى المستفيدين من الضمان المطور وغيره من برامج الدعم أيضًا، وقد أشارت في وقت سابق إلى أنه يمكن الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي إلكترونيًا أو من خلال استخدام الهاتف والتواصل مع أحد ممثلي الوزارة.

وفرت الموارد البشرية مجموعة متنوعة من برامج الدعم للمواطنين ذوي الدخل المحدود والمطلقات والأرامل والأيتام أيضًا، ومن بين البرامج المتوفرة شهريًا خلال الفترة الراهنة ضمان المطور والذي يوفر للمواطنين استلام معاش شهري لمساعدتهم على المعيشة وشراء لوازمهم الأساسية.

كيف اعرف اني تأهلت في الضمان

أما عن سؤال كيف اعرف اني تأهلت في الضمان الاجتماعي الجديد فيمكن استخدام الطريقة الأولى وهي الطريقة الإلكترونية للاستعلام:

  1. الدخول لبوابة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. النقر على الخدمات الإلكترونية.
  3. اختيار الضمان الاجتماعي.
  4. ثم إدخال رقم السجل المدني، ورقم الطلب.
  5. النقر على تبويب الاستعلام عن الضمان بعد الانتهاء من تسجيل رمز التحقق المرئي الذي يظهر لك.
أهلية الضمان الاجتماعي الطور
كيف اعرف اني تأهلت في الضمان

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية

قامت الوزارة بتقديم بوابة الخدمات الإلكترونية الجديدة “الدعم والحماية الاجتماعية” التابعة لها، في إطار عملية تطوير وتحديث خدماتها المقدمة للمستفيدين، حيث يمكن لهم الدخول إلى المنصة من أجل الاستعلام عن حالة القبول في الضمان المطور والتسجيل أيضًا.

كيف اتواصل مع خدمة عملاء الضمان؟

ويمكن استخراج مشهد الضمان الاجتماعي ومعرفة الاستحقاق من خلال التواصل عبر الرقم الموحد لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على رقم 19911، من أي مكان بالمملكة العربية السعودية، وسيتم الرد عليك في الحال بكافة التفاصيل التي تخص طلبك في حال التسجيل بالفعل، أو الرد على استفسارك بشأن شروط القبول وكيفية تقديم الطلب.

ومن أجل الاستفادة من المعاش ينبغي أن يكون راتب الأسرة بالكامل أقل من قيمة الحد الأدنى للاستحقاق، وقد حددته الوزارة بقيمة 550 ريال سعودي لأفراد الأسرة، بينما العائل أو صاحب الطلب، الحد الأدنى المحتسب له 1100 ريال سعودي.

إلى متى يستمر الضمان؟

وفقاً لإجابة وزارة الموارد البشرية، يُمنح المعاش الضماني لفترة محددة تمتد إلى عامين أو ما يعادل 24 شهرًا لجميع المستفيدين، وتوضع الأحكام لتقييم أهلية المستفيد في نهاية كل فترة، مع الإشارة إلى أن المواطنين يمكنهم التقدم للحصول على هذا الدعم متى استوفوا الشروط المطلوبة، وذلك في أي وقت خلال العام.