اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر استخدام تقنية VoLTE، في خدمة المكالمات الصوتية عبر تكنولوجيا الجيل الرابع في سوق الاتصالات بمصر، وهي خدمة جديدة لم يكن معمولاً بها مسبقًا في مصر، وقد تم اعتماد استخدام هذه التقنية بعد أن تقدمت الشركات التي تقدم خدمات الاتصالات في مصر، وذلك للحصول على موافقة الجهاز لاستخدام تقنية VoLTE في المكالمات الصوتية.

وهي الخدمة التي تمكن مشتركي تلك الشركات من الحصول على خدمة من شأنها أن تتسم بجودة عالية في الصوت، وقد وافق الجهاز على إتاحة تقديم الخدمة، بعد أن استوفت الشركات لكافة المتطلبات الفنية والتنظيمية.

مواكبة للتطورات العالمية

تأتى موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على استخدام شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري لتلك الخدمة مواكبة للتطورات العالمية في هذا المجال وضمن دور الجهاز في الارتقاء بكفاءة وجودة خدمات الاتصالات التي تقدمها الشركات المشغلة لهذه الخدمات والتي تقدمها للمواطنين، إضافة إلى تمتع المستخدمين بتجربة مميزة، حيث يعمل الجهاز عن طريق التنسيق والاتصال الدائم والمستمر مع شركات الاتصالات بهدف استخدام أحدث التقنيات، وتحسين جودة وكفاءة الاتصالات التي تقدم لكافة العملاء.

15 مليون مستفيد

وبحسب بيان صادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يبلغ عدد عملاء شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري من مستخدمي خدمات الهواتف المحمولة الذين سوف يستفيدوا من الموافقة على إتاحة تقنية VoLTE15 مليون مشترك، حيث تدعم هواتفهم الذكية التقنية الجديدة VoLTE.

ويتوقع البيان ارتفاع عدد المستفيدين من هذه التقنية كلما زادت معدلات الاستخدام والانتشار للهواتف الذكية التي تدعم تقنية VoLTE، مشيرًا إلى إتاحة هذه الخدمة في المناطق المصرية التي تم تغطيتها باستخدام تكنولوجيا الجيل الرابع.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة المكالمات الصوتية عن طريق استخدام تكنولوجيا الجيل الرابع لتقنية VoLTE تجعل تجربةالاتصال اللاسلكية عالية الجودةوالكفاءة حيث توفر نقاءً ووضوحًا للصوت، فضلاً عن أن شركات الاتصالات تقدمها تقدم دون قيامها بتحميل المستخدمين أي أعباء أو تكلفة مالية إضافية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر − خمسة =

DMCA.com Protection Status