تعريف متى راتب شهر 6 وفق جدول مواعيد صرف الرواتب التي حددته مسبقًا الحكومة السعودية، وذلك حرصًا منها على التسهيل على المواطنين، فقد قامت بتوحيد موعد صرف الرواتب للعسكرين وأيضًا رواتب المتقاعدين وجميع الموظفين في كافة القطاعات، وقامت بتوحيد سداد قيمة الفواتير الحكومية أيضًا مثل فاتورة الكهرباء على وجه الخصوص، وسوف نجيب على متى تنزل الرواتب هذا الشهر 2022.

متى راتب شهر 6

في وقت سابق صدرت قرارات بشأن موعد نزول الرواتب السعودية وقد كانت بناءً على التاريخ الهجري، بينما في الوقت الراهن يتم الصرف بناءً على الشهور الميلادية، فيمكن صرف الرواتب شهريًا في يوم 27 من كل شهر ميلادي.

ولكن إذا تزامن موعد الصرف مع أيام الجمعة أو السبت، الإجازات الرسمية السعودية، فإن الحصول على الرواتب سيكون إما في يوم الخميس أو يوم الأحد، وكذلك هو الحال إذا تزامن الصرف مع الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية، إذ تحصل البنوك على إجازة في تلك الأيام وفق قانون العمل.

متى راتب شهر 6

موعد صرف رواتب القطاع الخاص

قد يظن البعض أن صرف رواتب القطاع الحكومي تختلف عن القطاع الخاص، ولكن قد أكدت الحكومة أن صرف الرواتب في المواعيد المقررة يتم تطبيقه على الموظفين في القطاع الخاص والحكومي أيضًا، وكذلك الحال فيما يخص صرف رواتب العسكريين في جميع الأنحاء بالمملكة.

موعد صرف الرواتب في بنك الراجحي

أشارت مجموعة من البنوك في المملكة أنه قد يتأخر فيها نزول الرواتب وخصوصًا لمن يتم تحويل رواتبهم إليها بسبب خصومات القروض أو التقسيط، وقد أعلن بنك الراجحي أن موعد صرف الرواتب المحولة إليها، أو للعملاء التابعين له، هو نفسه موعد نزول الرواتب لجميع المواطنين أي في السابع والعشرين من الشهور الميلادية.

أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية عن سلم الرواتب العام لجميع الموظفين بمختلف درجاتهم، فهي المسؤولة عن الأفراد العاملين في القطاع الحكومي السعودية وتقديم العديد من الخدمات للأفراد المدنيين على وجه التحديد، وقد أشارت الوزارة إلى أنها قامت بتقديم سلم رواتب الإداريين في المؤسسات التعليمية أيضاً، ذلك بدءً من المرتبة الأولى ولحين الوصول إلى المرتبة الخامسة عشر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.