قدم برنامج ضمان التمويل الذي يُطلق عليه كفالة عدد كبير من الخدمات إلى أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وذلك من أجل المشاركة في الارتقاء بالاقتصاد الوطني السعودي، ويمكن التسجيل في ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال الجهات المشاركة وعلى رأسها البنك الأهلي السعودي وذلك بعد التعرف على جميع شروط برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

هناك العديد من الأهداف التي استطاع البرنامج تحقيقها خلال الفترة الأخيرة من بينها العمل على تقديم التمويل المناسب للمنشآت بأنواعها، واستقطاب شرائح جديدة من العملاء لتعزيز المستوى الاقتصادي المحلي، وقد تم تقديم عدد كبير من المنتجات من خلال البرنامج ومنها منتج رأس المال العامل.

وأما عن خطوات التقديم على ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال الجهات المانحة والمعتمدة رسميًا لدى البرنامج مثل شركات التمويل وعلى رأسها شركة الخليج للتمويل، وأيضًا البنك الأهلي السعودي وبنك الراجحي وبنك الرياض ومجموعة أخرى من البنوك الحكومية السعودية.

ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة

التسجيل في تمويل برنامج كفالة

يمكن التقديم على التمويل من خلال البنوك السعودية المعتمدة لدى البرنامج وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • على العميل أن يحصل على نموذج طلب التمويل من خلال أحد فروع البنوك المشاركة.
  • يتم تقديم كافة المستندات الرسمية المطلوبة من خلال البنك، على أن يتم التحقق من الطلب جيدًا والتأكد من توافر الشروط والأحكام.
  • عند الموافقة على تقديم التمويل، يتواصل البنك مع البرنامج للحصول على كفالة، ثم يقوم البرنامج بالموافقة.
  • ثم في النهاية يتم توقيع العقد الائتماني بين جميع الأطراف.

وفيما يخص الضمانات المطلوبة فهي فقط موافقة البرنامج من أجل تقليل التعثرات المالية أو المخاطر، وهناك حالات تستدعي طلب ضمانات أخرى.

قيمة تمويل برنامج كفالة

وقد أعلن البرنامج أنه يقدم قيمة كفالة تصل إلى خمسة عشر مليون ريال سعودي وتبدأ من 2 مليون ونصف ريال، بحيث يتم تغطية نسبة لا تصل إلى 90% من المشروع، ويمكن معرفة المزيد من المعلومات عن البرنامج وآلية التسجيل والشروط المطلوبة من خلال الاتصال على رقم 8003018888 والتعرف على أهم الضمانات، أو زيارة موقع كفالة (https://kafalah.gov.sa).

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.