توقيت إجازة عيد الأضحى 2022 في السعودية يختلف من قطاع لقطاع، إذ أن العاملين في القطاع الحكومي يحصلون على عدد أيام الأجازات أطول من العاملين في القطاع الخاص، فهؤلاء يحصلون على عطلة وفق قانون العمل السعودي، كما أن إجازة عيد الأضحى للبنوك 2022 تختلف في موسم الحج، وبما أننا على أعتاب قدومه، فقد ازداد البحث عن مواعيد إجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي والخاص.

تاريخ إجازة عيد الأضحى 2022 في السعودية؟

يعيش في المملكة العربية السعودية ملايين من المواطنين سواء أصحاب الأرض أو الوافدين، والجميع يبحث عن موعد إجازة عيد الأضحى 2022 في السعودية بالتزامن مع قرب موسم الحج 2022 وبما أن موعد العيد سيكون في العاشر من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443 فإن الإجازة ستكون للعاملين بالقطاع الحكومي أو العام من يوم الاثنين الموافقة الخامس من الشهر الهجري نفسه وهو ما يوافق يوم 4 من شهر يوليو 2022.

وتنتهي الإجازة رسمياً في يوم 13 من ذي الحجة وهو الموافق ليوم 13 من شهر يوليو القادم، وفق ما تم الإعلان عنه من خلال الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجهة المسؤولة عن تحديد مواعيد الإجازات الرسمية في السعودية وخصوصًا للقطاع العام كما أنها تحدد الإجازات المدفوعة الأجر وغيرها من أنواع الإجازات في قانون العمل.

متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

أما العاملين في القطاع الخاص سواء من السعوديين أو الوافدين فإن مواعيد الإجازة لهم تبدأ مع يوم 8 من شهر يوليو، وتنتهي رسميا في يوم 13 من نفس الشهر وهو الموافق ليوم 13 من شهر ذي الحجة، أي مع انتهاء موسم الحج.

عطلة عيد الأضحى للبنوك 2022

هناك فئة أخرى تعمل في البنوك السعودية سواء الخاصة أو الحكومية، ومختلف البنوك تحصل على إجازات من يوم 6 يوليو المقبل، وتستمر الإجازات حتى يوم الأربعاء الموافق ليوم 13 من شهر ذي الحجة، وهو يوم الرجوع الرسمي إلى العمل.

الإجازات الرسمية بالسعودية

أما عن الإجازات الرسمية لهذا العام بعد إجازة عيد الأضحى لمختلف القطاعات، فهي إجازة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي وهو يوافق يوم 23 من شهر سبتمبر المقبل، ويحصل فيه العاملين على إجازة مدفوعة الأجر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.