استفسار متى بداية الدوام بعد عيد الأضحى تختص به على وجه الخصوص المؤسسات الحكومية، وذلك من أجل الرجوع إليها لإنهاء المعاملات سواء من خلال زيارة المكاتب أو من خلال الإنترنت عبر المواقع الرسمية، وقد حددت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد نهاية دوام عيد الأضحى 1443، بالإضافة إلى موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1443 المبارك وممارسة العمل مرة ثانية وتقديم الخدمات إلى المواطنين والمقيمين، لذا لا بد من معرفة متى موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.

بداية الدوام بعد عيد الأضحى

تعمل المملكة العربية السعودية على منح المواطنين والمواطنات إجازات رسمية على مدار العام، سواء بسبب المناسبات الدينية أو المناسبات الوطنية، التي تمر على المملكة مثل إجازة اليوم الوطني التي يحصل فيها المواطنين على إجازة رسمية مدفوعة في القطاعين الحكومي والخاص.

وما يخص بداية الدوام بعد عيد الأضحى فمن المقرر أن يكون عقب انتهاء مراسم الحج وانتهاء عدد أيام عيد الأضحى المبارك، أي أن الرجوع إلى العمل سيكون في يوم الأربعاء الموافق 13 من شهر يوليو المقبل، وهو الموافق ليوم 14 من شهر ذي الحجة.

موعد عيد الأضحى المبارك 1443

أما عن موعد عيد الأضحى المبارك فهو يتم تحديده عند رؤية هلال شهر ذي الحجة في السعودية، ولكن فلكيًا من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو 2022 وذلك في جميع الدول العربية وجميع أنحاء العالم أيضاً.

وقد اعتاد الموظفين سواء في المؤسسات العامة والحكومية أو الشركات الخاصة على الحصول على إجازات مدفوعة الأجر بناءً على القوانين واللوائح المعمول بها على مدار السنوات الماضية وبناءً على ما ينص عليه قانون العمل أيضًا.

بداية الدوام بعد عيد الأضحى
موعد بداية الدوام بعد عيد الأضحى

متى موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي؟

بما أن القطاع الحكومي يحصل على عدد أيام إجازة أطول من القطاع الخاص، فقد تم تحديد موعد بداية الإجازة رسمياً لتكون من يوم 4 من شهر يوليو 2022، وممارسة العمل مرة ثانية سيكون في يوم 13 من نفس الشهر، وتستأنف أيضا كافة البنوك داخل المملكة عملها في جميع المدن في نفس اليوم وكذلك العاملين في القطاع الخاص.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.