تحديد رسوم الدراسة في الكلية التقنية تتولى مهمته المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وهي الجهة المسؤولة أيضًا عن تقديم شروط القبول في الكلية التقنية كل عام، إذ يبادر الكثير من الطلاب خريجي الثانوية العامة بالالتحاق بها للحصول على شهادة تعليمية تؤهلهم إلى دخول سوق العمل، وقد تم تحديد رسوم بكالوريوس الكلية التقنية مسائي 1444 وأيضًا تحديد طريقة دفع رسوم الكلية التقنية بعد رقمنة العديد من الخدمات خلال الفترة الأخيرة.

رسوم الدراسة في الكلية التقنية

عندما تعلن الكلية عن فتح باب القبول لا بد من سداد قيمة الرسوم المطلوبة بناءً على البرنامج التدريبي الذي سيلتحق به الطالب أو الطالبة مع بداية العام الدراسي، إذ أنها تعتبر من أهم شروط التسجيل وما يخص رسوم الدراسة في الكلية التقنية فهي كما يلي:

  • لا بد من سداد قيمة الرسوم الإدارية وقد تم تحديدها بقيمة 300 ريال سعودي، وهي غير مستردة مرة ثانية ويتم دفعها مرة واحدة فقط.
  • قيمة الرسوم المطلوبة للالتحاق بالدبلوم مقابل ساعة واحدة فقط هو 400 ريال سعودي، وإجمالي عدد الساعات يصل إلى تسعة عشر ساعة، أي أن الإجمالي سيكون 7600 ريال سعودي.

رسوم بكالوريوس الكلية التقنية

ولكن قد اختلفت الرسوم المطلوب سدادها مقابل الالتحاق ببرامج البكالوريوس التابعة إلى الكلية التقنية إذ أن الساعة الواحدة قيمتها 550 ريال سعودي، وعدد الساعات المعتمدة هو تسعة عشر ساعة، أي أن الرسوم الإجمالية المطلوب سدادها مقدرة بحوالي 10450 ريال سعودي ويضاف إليها قيمة الرسوم الإدارية وهي 300 ريال غير مستردة.

رسوم الدراسة في الكلية التقنية
رسوم كلية التقنية

الوثائق المطلوبة للتسجيل في الكلية التقنية

من أجل الالتحاق ببرنامج البكالوريوس المسائي بالكلية التقنية لا بد من تقديم عدد من الأوراق والمستندات الثبوتية والمتمثلة فيما يلي:

  • استمارة القبول في الكلية ويمكن طباعتها من خلال موقع الكلية الإلكترونية.
  • صورة من شهادة المؤهل الدراسي الآخر ويقدم معها الأصل أيضًا.

لا بد أيضًا من تقديم الشهادة الأصلية التي تؤكد على أن الطالب تمكن من اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية معتمد من الجهات المختصة، كما ينبغي حصوله في الاختبار على المعدل المطلوب للقبول في الكلية للطلاب والطالبات.

كلية التقنيه هل تحتاج تحصيلي أو قدرات؟

يشترط أن يجتاز المتقدم التحصيلي في التخصصات المتاحة للقبول في الكلية التقنية والتقديم على اختبار القدرات من المركز الوطني للتقويم والقياس.

متى آخر موعد تسديد رسوم الكلية التقنية

تسدد مستحقات خدمات التدريب للفترة المسائي بعد الإعلان عن أسماء المقبولين في كلية التقنيه نهائياً ومراسلتهم سواءً للبنين أو البنات، بحسب ما جاء في جدول أعمال القبول لبرامج مؤسسة التدريب التقني والمهني للفصل التدريبي الجاري 1444هـ.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.