حالة الطقس في العراق لهذا الأسبوع تختلف من مكان إلى آخر، فمع انتهاء موسم الدراسة أو قرب الحصول على الإجازة يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن الحالة الجوية العامة والطقس في معظم المحافظات العراقية من أجل الخروج لتنزه وقضاء وقت شيق وخلال الفترة الحالية تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة لهذا يحرص البعض على معرفة الطقس في بغداد لمدة 25 يوم أو الطقس لمدة شهر أيضًا.

حالة الطقس في العراق لهذا الأسبوع

الفترة الحالية في معظم الدول العربية تشهد أجواء ساخنة وخصوصًا خلال فترات النهار، بينما مع قدوم ساعات الليل تبدأ الحرارة في الانخفاض وخصوصًا في دولة العراق، فنرى أن حالة الطقس في العراق لهذا الأسبوع ستكون كما يلي:

  • اليوم من الأيام الحارة في محافظة بغداد العراقية، وقد وصلت درجة الحرارة خلال ساعات النهار إلى 45 درجة مئوية والصغرى مع حلول الليل ستكون 28 درجة مئوية.
  • بينما الغد يشهد يوم عاصف أيضًا في العاصمة بغداد حيث تصل درجة الحرارة تقريبًا إلى 46 درجة مئوية، وفي الليل تنخفض حتى تصل إلى 29 درجة مئوية.
  • وبداية الشهر يشهد أجواء مشمسة ومشرقة وساطعة في آن واحد إذ تنخفض درجة الحرارة عن هذا الأسبوع، وتصل إلى 42 درجة في النهار ولكن ستكون نفس الأجواء الليلية التي تشهدها الفترة الحالية.
  • وحتى نصل إلى الأسبوع الأول من شهر المقبل وبعد انتهائه ستنحصر درجة الحرارة في بغداد 43 درجة مئوية بحد أدنى، بينما خلال ساعات الليل لن تنخفض إلا فقط حتى تصل ل 27 درجة.
حالة الطقس في العراق لهذا الأسبوع
متى يتغير الجو في العراق

أخبار طقس بغداد لمدة شهر

وفي شهر يوليو وأغسطس أو الطقس لمدة شهر ترتفع درجة الحرارة وخصوصًا في شهر أغسطس التي تصل فيه درجة الحرارة إلى 47 خلال ساعات النهار، بينما في الليل سيكون الحد الأدنى هو 30 درجة، وننصح بضرورة شرب الكثير من المياه خلال تلك الفترة وعدم التعرض إلى أشعة الشمس المبشرة، حتى لا تتعرض إلى وعكات صحية بسبب حالة الطقس .

متى تبدأ درجات الحرارة بالانحفاض في العراق

من أجل الاستمتاع بدرجات الحرارة المعتدلة أو الأجواء الخريفية لا بد من الانتظار لشهر سبتمبر، مع قرب موسم الأمطار وبداية الوسم والذي تنخفض به درجات الحرارة إلى منتصف الثلاثينات خلال ساعات النهار، وأول العشرينات خلال فترات الليل.

حالة الطقس في البصرة
الطقس في العراق لهذا الأسبوع البصرة

ما هي حالة الطقس في العراق بصرة غدًا؟

رصدت هيئة الأنواء الجوية طقس البصرة اليوم ويوم غد وفق التوقعات، إذ تشهد طقساً حارا كما هو مُتوقع، ولذلك وجهت الهيئة تنبيهات للمواطنين في المحافظة بضرورة الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس، كما يجب الإكثار من شرب السوائل الباردة أو الرطبة وخصوصاً الماء، إضافة إلى التأكد من تبريد المكان وارتداء ملابس خفيفة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.