تابعنا على التليجرام

آلية حساب نسبة فائدة القرض الشخصي بنك مسقط 2024

نسبة فائدة القرض الشخصي بنك مسقط تختلف بحسب نوع القرض الذي يقدمه البنك، والذي استطاع أن يحجز مكان ريادي بين المؤسسات المصرفية الأخرى التي تعمل على توفير قروض شخصية وسكنية لتلبية احتياجات المواطنين، كما يمكن حسابها عن طريق استخدام حاسبة القروض الذكية المجانية من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، والتعرف على مبلغ التأمين بعد سداد الدفعات.

يعتبر البنك من أشهر البنوك العمانية حيث استطاع أن يوفر برامج التمويل التي تتفق مع الأحكام الإسلامية، وعلى رأسها القروض الشخصية أو قروض السيارات ويسعى أيضًا إلى تحسين أوضاع العمانيين فقد وفر برامج التمويل السكني، علماً بأنه يمكن الحصول على قرض تجاري بنك مسقط عند توافر الشروط فقط.

كم نسبة فائدة القرض الشخصي بنك مسقط

فيما يتعلق ويخص نسبة فائدة القرض الشخصي بنك مسقط فهي مخفضة ولهذا يلجأ الكثير إلى البنك، إذ أن القروض الشخصية فائدتها تصل إلى 4.95%، بينما وصلت رسوم سداد قيمة المصروفات الدراسية من البنك إلى 3.75% فقط.

ما هي الوثائق المطلوبة لأخذ قرض

بعد حساب القرض الشخصي بنك مسقط يمكن التسجيل بعد تقديم كافة الوثائق الرسمية المطلوبة، ومن بينها:

  • شهادة تحويل الراتب إلى البنك، وهي واحدة من الضمانات المطلوبة للموافقة على الطلب.
  • شهادة تعريف بالراتب.
  • إثبات أن راتب الموظف العماني لا يقل عن 250 ريال عماني.
  • بينما المقيم لا يقل عن 500 ريال عماني.
  • بطاقة التحقق الشخصي ولا بد أن تكون سارية المدة.

وتختلف الأوراق المطلوبة من قرض إلى آخر، فعند التقديم على قرض شخصي بنك مسقط لا بد من تجهيز الأوراق السابقة. بينما عند التسجيل للحصول على قروض سكنية أو القروض لسداد المصروفات الدراسية فينبغي تجهيز أوراق إضافية لإثبات الوضع المالي.

تمويل الزواج من بنك مسقط

قدم البنك قرض الزواج بقيمة تصل إلى ثلاثين ألف ريال عماني، وهو من القروض التي تسهل على الشباب شراء اللوازم الأساسية، ويمكن الحصول عليها بفائدة قليلة تصل قيمتها إلى 5.25% بشرط حصول المواطن على راتب لا يقل عن 250 ريال إذا كان حاصل على الجنسية.