تابعنا على التليجرام

دليل مؤسسات تأجير تمويلي إسلامي في الأردن والشروط

تعد مؤسسات تأجير تمويلي إسلامي في الأردن من أهم الجهات المعروفة والمعتمدة، التي يلجأ لها الأفراد للحصول على إيجار منتهي بالتمليك الأردن، وهذه المؤسسات تنحصر في البنوك الأردنية التي سهلت الإجراءات ووضعت العديد من الشروط التي تتناسب مع الوضع المالي والاجتماعي للمواطنين، ويمكن التعرف على شروط التأجير التمويلي الإسلامي من خلال المواقع الإلكترونية لتلك الجهات التمويلية.

مؤسسات تأجير تمويلي إسلامي الأردن

أصبح هناك إقبال كبير للحصول على تمويل السيارات في مختلف الدول العربية، مثل تمويل سيارات بنك نزوي بالإضافة إلى البنوك الأردنية التي توفر تلك الخدمة فيمكن الوصول إلى مؤسسات تأجيري تمويلي إسلامي في الأردن، والاشتراك معها للحصول على سيارة أو عقارات وغيرها من الأشياء كما ترغب ومن أفضل تلك البنوك:

ما هي شروط البنك الإسلامي الأردني للتمويل

قدم البنك العديد من الخدمات المصرفية والبنكية إلى العملاء من بينها خدمات التمويل العقاري، إذ قام بطرح نسبة فائدة القرض السكني أو غيرها من القروض، وتقوم فكرة التمويل على امتلاك البنك لجميع الأصول، ثم يسعى على إثر ذلك لتقديمها إلى العملاء إذ يكون هذا بناءً على الطلب لفترة محددة.

كما يلزم أن يكون ذاك النوع من التمويل وفق الشروط التي يتم وضعها بين الطرفين، ويحصل المستأجر على وعد بنقل الملكية أو التنازل عن الأصول، عقب انتهاء فترة العقد أو يتم بيعها بأجر بسيط.

البنك العربي الإسلامي للتأجير التمويلي

يعمل البنك على تقديم حل التمويل التأجيري من خلال صيغة المرابحة، ويقوم بوضع عدد من الخيارات التي تتميز بمرونتها للمواطنين كما تحدد البنوك شروط التمويل التجاري للأفراد وأما عن تلك الخيارات فهي كما يلي:

  • التمويل بنسبة تصل إلى ربع مليون دينار أردني.
  • يغطي التمويل نسبة 100% من إجمالي الأصول.
  • فترة السداد تصل إلى خمسة وعشرين عام وفق حاسبة القروض للبنك.
  • يعتبر واحد من أهم حلول التمويل لدى البنك والتي تقدم بدون الكفيل.

يستطيع العميل أن يحصل على الكثير من المميزات الأخرى ومنها الحصول على تأمين تكافلي بدون رسوم وهذه الميزة خاصة فقط بتمويل الإجارة، كما يمكن الحصول على التمويل المشترك، والعائد بنوعيه سواء الثابت أو المتغير، وهذا سيكون بناءً على صيغة التمويل وفترة سداده إلى البنك، ويمكن التواصل مع البنك من خلال أحد الفروع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ماهي مميزات تأجير تمويلي سيارات الراجحي؟

مصرف الراجحي الأردني يعتبر واحد من أهم المؤسسات التي تقدم حلول تمويل السيارات المتوافق مع الأحكام الإسلامية، وأكد على أن القبول لا يحتاج إلى تحويل الراتب من البنك، كما أنه شامل السيارات الجديدة والمستعملة، وقدم العديد من المميزات في هذا التمويل من بينها:

أولا: السداد على فترات طويلة، فإن كان العميل قد حصل على تمويل سيارة جديدة فيمكنه السداد على مدار 96 شهر بينما الحصول على سيارة مستعملة يؤهل العميل إلى السداد حتى خمس سنوات.

ثانيا: الحصول على مبلغ تمويلي كبير ويصل على 60 ألف دينار أردني إذا كان التمويل للسيارات الجديدة، بينما المستعملة قيمة المبلغ تصل إلى خمسين ألف دينار أردني.

هل أنا مؤهل لتمويل السيارة الخاص

هناك مجموعة من معايير الأهلية أطلقها البنك الراجحي لقبول العملاء، وتنقسم الشروط إلى شروط للمحولين رواتبهم وأخرى للعملاء ممن لم يوافقوا على تحويل الراتب، وذلك كما يلي:

  • عند تحويل راتب فإن عملاء القطاع العام ينبغي حصولهم على رواتب لا تقل عن 300 دينار.
  • بينما القطاع الخاص المعتمد 400 دينار.
  • والقطاع الخاص الغير معتمد رواتبهم لا بد ألا تقل عن 500 دينار.
  • أما الغير محول رواتبهم فلا بد ألا تقل عن 500 دينار.

وللموافقة على طلبك في حال تحويل الراتب ينبغي الالتحاق بالوظيفة الحكومية من فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر، بينما القطاع الخاص ينبغي قضاء مدة ستة أشهر، والعملاء الغير محولين يتطلب الانضمام إلى الوظيفة من فترة لا تقل عن عام.

ما الوثائق المطلوبة لتمويل سيارات الراجحي؟

هناك مجموعة من الوثائق المطلوب تقديمها إلى البنك حتى يتم قبول طلبك وتمكينك من الحصول على تمويل السيارات التأجيري، ومن أبرزها نسخة من الهوية الشخصية سارية المدة للعميل، وتقديم كشف حساب بنكي لآخر ستة أشهر مُبين بها قيمة الدخل الشهري.

والموظفين ينبغي تقديم قسيمة الراتب، والحصول على عرض أسعار من خلال المعارض الموجودة في الأردن منها أن المهنيين يمكنهم التقديم، ولكن بعد تقديم رخصة المهنة الحديثة سارية المدة، ونسخة من فحص السيارة إذا كان التمويل للسيارات المستعملة.