تابعنا على التليجرام

التعليم تُطلق رابط نتائج التوجيهي التكميلي في الاردن

نتائج التوجيهي التكميلي في الاردن ترقبها العديد من الطلاب في الدولة خلال الفترة الحالية، وتتولى مهمة الإعلان عن نتائج الثانوية العامة بالأردن وزارة التربية والتعليم، بعد بذل جهد كبير على مدار العام الدراسي أو خلال الفترة الماضية ويظهر ذلك من خلال ارتفاع مؤشرات نسبة النجاح لهذا العام، وطرحت الوزارة العديد من الخدمات الإلكترونية للاستعلام عن نتائج توجيهي التكميلي.

وقد استطاع الطلاب الانتهاء من الامتحانات خلال منتصف الشهر، وبعد استلام أوراق الإجابات تبذل الوزارة قصارى جهدها من أجل إنهاء عملية التصحيح والمراجعة والتدقيق ورفع النتائج من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.

إعلان نتائج التوجيهي التكميلي في الاردن

يتطلع الطلاب والطالبات بالالتحاق بأحد الجامعات الحكومية في الدولة، لهذا هناك اهتمام كبير بالتعرف أو الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي في الاردن ، وتتولى وزارة التعليم العالي بعد ذلك إطلاق لائحة القبول الموحد ومن خلالها يتعرف الطلاب ما هي الكُلية أو الجامعة التي قبلته لهذا العام.

كيفية استعلام نتائج التوجيهي التكميلي في الاردن

يمكن الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن من خلال الرابط الرسمي الذي وفرتها الوزارة للتسهيل على الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط وزارة التربية والتعليم الأردنية.
  • الانتقال إلى رابط النتائج ثم اختيار التوجيهي التكميلي في الأردن.
  • على الطلاب أن يقوموا بتحديد القسم التابعين له.
  • ثم كتابة البيانات المطلوبة.
  • النقر على خيار استظهار.

وإذا انتهت الوزارة من تصحيح أوراق الإجابات وقامت برفع النتائج ستظهر لك النتائج في الحال، ولهذا يرجى التأكد من صحة المعلومات التي تم إدخالها في الحقول الفارغة من خلال الموقع السابق ذكره.

وقد بدأ اختيارات التوجيهي في الأردن خلال نهاية الشهر الماضي، واستمرت الاختبارات في كافة المدن لمدة تصل إلى 21 يوم، سواء في الفرع الأدبي أو في الفرع العلمي، ولفت المتحد الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية، أحمد المصافح أن الفترة القادمة سيتم إطلاق النتائج إلكترونيًا، لهذا لا بد من المتابعة من خلال الموقع الرسمي التابع للوزارة.