تابعنا على التليجرام

التعليم توضح حقيقة تعليق الدراسة في رمضان حضوريًا

أوضحت وزارة التعليم حقيقة تعليق الدراسة في رمضان في المملكة العربية السعودية بعد انتشار العديد من الأخبار أن الوزارة تنوي استبدال الدراسة حضوريًا في جميع المؤسسات التعليمية واستخدام المنصات الإلكترونية كحل بديل للتخفيف عن الطلاب والطالبات في هذا الشهر الكريم، كما تساءل البعض عن مواعيد الإجازات الرسمية خلال شهر رمضان المبارك لقطاع التعليم.

وتحرص الوزارة كل عام على أن توفر التقويم الدراسي الجديد لمساعدة الطلاب في الاستعلام عن مواعيد الإجازات الرسمية أو موعد الإجازة المطولة القادمة لجميع الطلاب في كافة الصفوف الدراسية التابعة للمدارس الحكومية في المملكة.

حقيقة تعليق الدراسة في رمضان

بعد الجدل الكبير بين المواطنين تُبين الوزارة حقيقة تعليق الدراسة في رمضان وهو أنها أخبار ليس لها أي أساس من الصحة على الأقل حتى الآن، علمًا بأن هناك إجازة رسمية سارية حاليًا وهي إجازة الفصل الدراسي الثاني، ولكن تعليق الدراسة الحضورية في رمضان بالسعودية حل لم يتم عرضه إلى الآن.

وبعد أن أشارت الوزارة إلى هل الدراسة مستمرة في رمضان أم لا فإنها قامت بتقديم موعد إجازة عيد الفطر المبارك التي يحصل عليها الموظفين في القطاع الحكومي والطلاب في المدارس وتستمر لمدة 13 يوم بحد أقصى أي بعد انطلاق الفصل الدراسي الثالث.

متى بدء الفصل الدراسي الثالث

يبدأ الفصل الدراسي الثالث في السعودية في يوم 3 من شهر مارس 2024 ويتخلله إجازات عديدة من بينها إجازة مطولة وإجازة عيد الفطر المبارك ومن خلال الاطلاع على التقويم الدراسي يمكن الاستعلام عن المزيد من التفاصيل، ويتعرف الطالب على حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان أيضًا.

متى تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك

من المتوقع أن يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك بدءً من يوم 28 من شهر مارس 2024 القادم، على أن تستمر للجميع في المؤسسات الحكومية التعليمية حتى يوم 26 من نفس الشهر، وذلك لما اعتادت عليه الوزارة من تقديم تسهيلات عديدة إلى التابعين لها من موظفين ومعلمين وطلاب من جميع المراحل والصفوف وبعد الانتهاء من استطلاع هلال شهر رمضان سيتم تحديد مواعيد الإجازة بشكل أكثر دقة وتوضيح حقيقة تعليق الدراسة في رمضان 1445.