تابعنا على التليجرام

هل سيعود بدل غلاء المعيشة والشروط

استفسار هل سيعود بدل غلاء المعيشة ومن هي الجهة المسؤولة عنه في المملكة العربية السعودية، هو الأكثر انتشارا وخصوصا وأن الفترة الأخيرة هناك ارتفاع في أسعار السلع الغذائية والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وقد قامت الحكومة بأوامر ملكية صادرة من خادم الحرمين الشريفين بإطلاق أكثر من برنامج للدعم المالي، وشهدت السنوات الماضية صرف بدل غلاء المعيشة ولكنه توقف لفترة.

ولهذا يتداول المواطنين ذوي الدخل المحدود بالتعرف على متى صرف بدل غلاء المعيشة وهل عاد بالفعل في المملكة أم لا وما هي الشروط المطلوبة، وكيف يمكن التقديم على هذا البرنامج للحصول على مبلغ الإعانة رسميًا من خلال الجهات المختصة.

هل سيعود بدل غلاء المعيشة 1444

ليس هناك أخبار مؤكدة صادرة من الحكومة تؤكد أن بدل غلاء المعيشة قد عاد بالفعل ويمكن للمواطنين صرفه وخصوصاً مع قرب شهر رمضان المبارك وإيداع المكرمة الملكية من خلاله، ولكن يمكن الاستعلام من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية التابعة للمملكة من بينها موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وهي الجهة التي تُطلق موعد صرف بدل غلاء المعيشة 1444 في السعودية، وقد صل المبلغ الخاص بالدعم من خلال هذا البرنامج إلى ألف ريال سعودي ولا يقل عن 500 ريال للأسر الأشد حاجة وفقراً وتحتاج إلى الحصول على الدعم المالي.

شروط استحقاق بدل غلاء المعيشة ما هي؟

رغبةً في الوصول إلى أكبر فئة من المستحقين وضعت الحكومة العديد من الشروط المطلوبة لتمكين المواطن من استحقاق بدل غلاء المعيشة، وهذه الشروط تتمثل في النقاط التالية:

  • حصول المواطن المتقدم على الجنسية السعودية.
  • ألا يكون الراتب الشهري الذي يحصل عليه من جهة العمل أو الضمان أكثر من ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  • الإقامة دائمًا داخل حدود المملكة.
  • ألا يكون السن أقل من 35 سنة.
  • ويستطيع ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين والفقراء والأيتام والأرامل أيضًا الاستفادة من هذا الدعم.

ويتعين على الجميع الانتظار لحين صدور أخبار رسمية مؤكدة تدور حول هل سيعود بدل غلاء المعيشة في رمضان 1444 أو غيره من الشهور، وعند التأكد من توافر الشروط السابق ذكرها يمكن للمستفيد الحصول على المبلغ المستحق على حسب فئته.