تابعنا على التليجرام

هل يمكن تسوية متعثرات stc ومعرفة المديونية

هل يمكن تخفيض مديونية في STC؟

تسوية متعثرات stc وهل يمكن الحصول على إعفاء مديونيات STC إذا تم تقديم طلب إلى شركة الاتصالات السعودية الرائدة في مجال تقديم خدمات شبكات الاتصال في المملكة خلال وقتنا الحالي، واستطاعت تدشين العديد من التسهيلات لعملائها المتعثرين في سداد قيمة الفواتير، وأتاحت فرصة الاستعلام عن مبلغ المديونية برقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني.

وطورت تطبيقها الذكي من أجل تقديم خدمات عديدة أيضًا، فعند الانتهاء من تسجيل الدخول يمكن معرفة مديونية الاتصالات برقم الهوية والاستعلام عن قيمة الرصيد أيضًا في الخط الخاص بك.

معرفة مديونية stc السعودية

قبل أن تحصل على فرصة تسوية المتعثرات يتعين الاستعلام عن قيمة الفواتير التي ينبغي سدادها أولًا وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى تطبيق الاتصالات السعودية وكتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية وكلمة السر المستخدمة عند عمل حساب سابق لدى الشركة، والانتقال إلى تبويب خدماتي ويليها الفواتير وستظهر لك كافة المعلومات المطلوبة ويمكن أيضًا الاستعلام عن طريقة معرفة فواتير stc  عبر الموقع الإلكتروني.

تسوية متعثرات stc
تسوية متعثرات stc

كيف تتم تسوية متعثرات stc

أما عن الخطوات المطلوب القيام بها من أجل تسوية متعثرات stc أو الحصول على إعفاء من سداد المديونية فلا يمكن القيام بها إلكترونيًا ولكن لا بد من التوجه إلى أحد فروع الشركة (ويمكن الدخول على رابط الاتصالات السعودية لمعرفة أقرب فرع لك) والتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء للحصول على نموذج تقسيط المديونية أو طلب الإعفاء منها، ولكن غير مؤكد الرد بالموافقة لهذا لا بد من المبادرة في تقديم الطلب لاتخاذ الإجراء المناسب بعد ذلك، وقد قدمنا أيضًا كيفية تقسيط فاتورة stc.

وهذا يرجع إلى أن التخلف عن سداد قيمة المديونية والفواتير قد ينتج عنه العقوبة القانونية وتوقيع غرامة عالية على المواطن مما يؤدي إلى إيقاف الخدمات عنه من خلال الحكومة، لأن الشركة تسعى في ضمان حقوقها بعد تأجيل الدفع مدة تزيد عن خمس وسبعين يوم، ويمكن الاستفسار عن تقسيط المبالغ المتعثرة stc.

هل يمكن تخفيض المديونية

ننصح بالاتصال على رقم خدمة عملاء الاتصالات السعودية 900 في أي وقت وعلى مدار الأسبوع للاستعلام عن طريقة تقسيط أو تسوية المتعثرات كما يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني للشركة للحصول على فرصة التحدث الفوري مع أحد موظفي خدمة العملاء.