تابعنا على التليجرام

موعد نزول نتائج القدرات متى 1445 وعدد أسئلة الاختبار

هل ظهرت نتائج اختبار القدرات؟

معرفة موعد نزول نتائج القدرات متى ضمن  أكثر الأسئلة التي يطرحها الطلاب والخريجين ممن قاموا بأداء الاختبار في المملكة العربية السعودية، بإشراف من المركز الوطني السعودي للقياس وهو أحد أهم المراكز المتخصصة في قياس قدرات الطلاب، والجدير بالذكر أن الاختبار متاح للطلاب في الثانوية العامة أو لمن يرغب في تقديمه إلى أي مؤسسة عمل داخل المملكة، حيث أن اختبار القدرات العامة يعمل على قياس مهارات الطلبة في العديد من المواد التعليمية، ويقوم على مبدأ الاستدلال والتحليل، ويمكن الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا أيضًا.

موعد نزول نتائج القدرات متى

عقب إجراء الاختبار في أحد فروع المركز، وعقب الانتهاء منه تتولى إدارة المركز مهمة البت في جميع الاختبارات للطلبة والطالبات، وعلى الأرجح يكون موعد نزول نتائج القدرات عقب مرور ما يقرب من عشرين يوم من الانتهاء.

وكما أجاب المركز عن استفسار كيف اطلع نتائج القدرات برقم الهويه الذي ورد من الطلاب، تمت الإشارة إلى أن أعمال التصحيح والمراجعة تتم بدقة عالية، من أجل تمكين الطلاب من الحصول على النتائج التي يستحقونها بناءً على ما جاء من إجابات في أوراقهم.

كم مدة اختبار القدرات؟

أما عن المدة الزمنية المستغرقة لأداء اختبار قياس قدرات فهي حوالي ساعتين ونصف وحتى ثلاث ساعات فقط، والجهة التي قامت بتحديد هذه المدة هي هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة، وذلك من أجل الوقوف على مهارات الطلاب وقدراتهم وقياسها.

والاختبار المحوسب للقدرات تختلف مدته عن الاختبارات الورقية، حيث أن مدته تصل فقط إلا ثلاث ساعات إلا ربع، ويتعين الحضور إلى مقر عقد الامتحان قبل فترة زمنية كافية من أجل الحصول على وضع الاستعداد، وعقب الانتهاء من أداء الاختبار تقرر هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد إعلان نتائج اختبار القدرات الفترة الأولى أو الثانية، لذا يتعين عندها متابعة الموقع الرسمي للهيئة من أجل تحري الميعاد المقرر لإعلانها.

عدد أسئلة اختبار القدرات

وهناك مجموعة كبيرة من الأسئلة داخل الامتحان، فأما عن الاختبار المحوسب مثلاً، فقد بلغت عدد الأسئلة به حوالي 96 سؤال فقط، بينما الأسئلة الورقية بلغت حوالي 120 سؤال، وينبغي على الطلاب أن يقوم بتوزيع الوقت على عدد الأسئلة المتاحة أمامه من أجل التنظيم، وإنهاء كافة الأسئلة قبل مرور الزمن المحدد.

كما أن هنالك أوقات محددة لاختبار القدرات العامة، إذ يمكن الاستعلام عنها من خلال موقع مركز قياس الإلكتروني والمتاح من خلال كافة الفترات المتوفرة لعقد الاختبار.