تابعنا على التليجرام

طريقة إسقاط مركبة أبشر المرور وشروط القبول

قامت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية بتحديد طريقة إسقاط مركبة أبشر إلكترونيًا، وذلك بعد أن تم طرح العديد من الأسئلة من خلال الحساب الرسمي للمرور فيسأل المستفيدين كيف أسقط سيارة قديمة عبر أبشر وقد قدمت الإدارة جميع المعلومات عن نظام إسقاط اللوحات الجديدة، أو طريقة اسقاط سيارة تالفة وغيرها من الخدمات الإلكترونية المتوفرة من خلال نظام أبشر.

طريقة إسقاط مركبة أبشر

في خال كانت المركبة قديمة فيمكن إسقاطها عن طريق منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية والتي وفرت خلال الفترة الأخيرة جميع خدمات المرور، وتتمثل طريقة إسقاط مركبة أبشر أو مركبة قديمة في التالي:

  • زيارة منصة أبشر أفراد ثم تسجيل الدخول (https://www.absher.sa/portal/landing.html).
  • اختيار حجز المواعيد، ثم إدخال المعلومات المطلوبة من أجل زيارة أقرب فرع للمرور السعودي للمدينة التي تسكن فيها.

لا بد من تقديم جميع المستندات المطلوبة عند الزيارة، وبعد الحصول على رقم الطلب يمكن الاستعلام عن إسقاط لوحات السيارات من خلال منصة أبشر الإلكترونية عبر قائمة الخدمات الإلكترونية أو الاستعلام عن المركبات.

شروط إسقاط السيارات القديمة

وقد سهلت الإدارة الشروط المطلوبة لإسقاط المركبات القديمة في المملكة، وألزمت جميع المستفيدين بضرورة التعرف عليها أولا قبل أن يتم حجز المواعيد الإلكترونية وإجراء الزيارة، فتتمثل هذه الشروط والضوابط فيما يلي:

  • سريان جميع المستندات المطلوبة للتحقق ومن بينها بطاقة الهوية الوطنية.
  • ضرورة أن يكون المستفيد حاصل على استمارة مركبة سارية المفعول أيضًا.
  • دفع الغرامات المالية الموجهة للمستفيدين كمخالفة مرورية.

كما تم طرح عدد كبير من الوسائل المستخدمة في سداد المخالفات المرورية في السعودية وذلك للتسهيل على المستفيد، وفي ضوء التحول الرقمي الجديد يمكن أن يتم الدفع عبر استخدام البطاقات الائتمانية.

كم مدة إسقاط المركبات المهملة

ودائما يخاطب المرور جميع المستفيدين عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، وقد أشار مؤخرا إلى أن هناك مهلة محددة من أجل إسقاط المركبات ولكن ذلك موجه للمركبات المهملة، وقد تم تحديد هذه المدة بحوالي خمسين يوم فقط، وبعد ذلك قد يتم فرض عقوبات مالية على المواطنين، ولكن قبل المدة سيتم الإسقاط دون الحاجة إلى سداد رسوم.

كيف اعرف ان السياره تم اسقاطها؟

يلزم للتأكد من أنه قد تم إسقاط السيارة بالفعل يمكن تسجيل الدخول إلى رابط منصة أبشر والدخول إلى خدمات المركبات بعد إدخال البيانات المطلوبة منها رقم الهوية الوطنية، فعند اختيار استمارة السيارة تستطيع عرض كافة المعلومات للسيارات التي تملكها، وأما ما يخص السيارات التي تم إسقاطها، فسوف تظهر لك الحالة أنه تم الإسقاط وذلك في حال نجاح الخدمة بالفعل.

إسقاط مركبة أبشر
طريقة إسقاط مركبة أبشر
كيف أعرف ان السيارة تم اسقاطها
إسقاط السيارات القديمة
مراكز تشليح السيارات
كيف اشيل سيارة من اسمي
إسقاط المركبات المهملة
كيف طريقة إسقاط مركبة أبشر

هل إسقاط اللوحات يحتاج تسديد المخالفات

قدمت الإدارة العامة للمرور في السعودية العديد من المعلومات عن إسقاط اللوحات وعلى رأسها أن الخدمة تحتاج إلى سداد قيمة المخالفات المرورية، وليس هذا فقط بل أيضا لا بد من الحصول على رخصة قيادة سارية المدة والحصول على ورقة البيع من خلال أحد محلات التشليح الموجودة بالمملكة ومعها نسخة من رخصة القيادة حتى يتم إسقاطها تماما، ولكن الأشياء التي لا يشترط وجودها هو إجراء الفحص الدوري للسيارات قبل إسقاطها فقط.

وأكد المرور أيضًا أنه بعد إتمام خدمة الإسقاط فإن الرسوم التي يحصل العميل على إعفاء منها هي فقط الغرامات الموجهة نتيجة التأخير في سداد المخالفات أو تجديد الاستمارة، ولكن المخالفات المرورية التي رصدت على المركبة لا يتم إسقاطها ولا بد من سدادها في أقرب وقت.

وذلك يُطبق على جميع أنواع المركبات سواء المهملة أو المركبات التالفة في السعودية أيضا، فضلاً عن إمكانية الاستعلام عن المزيد من التفاصيل بشأن طريقة إسقاط مركبة أبشر والمستجدات بهذا الصدد من خلال دخول موقع وزارة الداخلية والنقر على المرور.

كيف اشيل سيارة من اسمي؟

أعلنت منصة أبشر عن إمكانية إلغاء مستخدم السيارة إلكترونيا وهذه من أهم الخدمات التي وفرتها إدارة المرور بالسعودية، وتستخدم الخدمة بناءً على الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط منصة أبشر.
  2. تسجيل دخول عن طريق اسم المستخدم، وكلمة المرور، ثم إدخال كود التحقق.
  3. الدخول إلى الخدمات الإلكترونية واختيار تفاويض.

وأخيراً النقر على تبويب تفاويض المركبات ومنها تبويب إلغاء مركبة مستخدم، يعقبها اتباع كافة المعلومات المطلوبة من خلال الموقع، وانتظر حتى تظهر لك رسالة تؤكد نجاح العملية أو الخدمة.