خطوات إسقاط المركبات عبر منصة أبشر أعمال

إسقاط المركبات عبر منصة أبشر تأتي في ضوء الخدمات الإلكترونية التي وضعتها وزارة الداخلية السعودية بجميع إداراتها التابعة إليها للمواطنين والوافدين من أجل الحد من الزحام في المؤسسات الحكومية، وخصوصًا في إدارة المرور السعودي فمن خلال أبشر المركبات يمكن إسقاط سيارة من أبشر ولكن ينبغي أن يكون المواطن قد قام بعملية التسجيل في أبشر بنجاح وحصل على حساب رسمي، وسوف نتعرف على آلية الحصول على الخدمة كما قدمنا كيف اسقط سيارة قديمة.

كيف يتم إسقاط المركبات عبر منصة أبشر

أما عن الخطوات الأساسية التي ينبغي أن تُتبع من أجل الحصول على خدمة إسقاط المركبة أبشر، فهي كما يأتي:

  • الولوج إلى بوابة أبشر.
  • النقر على أبشر للأعمال، ثم تسجيل الدخول بحسابك.
  • الدخول إلى أبشر المرور أو المركبات، ومن ثم البدء في الإجراءات وفق الإرشادات الموضحة من خلال الموقع.

تعقب مرحلة الانتهاء من مراجعة تفاصيل الطلب، والتأكد من أنه كامل الأركان والشروط سيتم الموافقة عليه من خلال الجهات المعنية وهي إدارة المرور السعودي، وستحصل على الصلاحية من أجل تشليح السيارات.

ما هي مزايا تسقيط مركبة في السعودية

أما عن المميزات الخاصة بالخدمة الجديدة التي قدمتها الداخلية السعودية، فهي تكمن في التالي:

  • سهولة الحصول على الخدمة من أي مكان دون الحاجة إلى زيارة إدارة المرور السعودي.
  • المدة المستغرقة لمراجعة الطلبات المرسلة إلى الجهات المعنية قد لا تزيد عن خمس أيام فقط ومن ثم يتم الحصول على اللوحات.

يسهل استخدام الخدمة، إذ أنها لا تحتاج إلى فقط إدخال كافة المعلومات التي تخص صاحب مؤسسة بيع السيارات التي تم إلغاء تشليحها، وتفاصيل المركبة، ومن بينها بيانات صاحبها أيضًا، وكتابة كود التحقق.

وبذلك يتضح أن الإعلان عن إطلاق خدمة إسقاط المركبات عبر منصة أبشر وهي أحد الخدمات التي تخص أصحاب المؤسسات المعنية بأمر بيع السيارات التي تم إلغاء تشليحها، قد جاء من منطلق حرص وزارة الداخلية السعودية على تدشين خدمات تسهل على المواطنين وتزيد من آليات التحول الرقمي.