متى إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 1445 في السعودية

موعد إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الخاص متى؟

متى إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية، إذ يحتفل المواطنين خلالها بقدوم عيد الفطر المبارك ويحصل الموظفين على إجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال هذه الأيام، كما تحرص المملكة على وجه التحديد على منح الطلاب والعاملين في جميع القطاعات على إجازة لمدة لا تقل عن أربعة أيام احتفالاً بهذه المناسبة.

ومن المرجع أن يكون أول يوم لشهر رمضان المبارك هو يوم 10 من شهر مارس 2024، ويتم تحديد عطلة عيد الفطر في السعودية بعد استطلاع هلال شهر شوال في نهاية هذا الشهر الكريم لذا سنتعرف على موعد إجازة عيد الفطر 2024 في السعودية على أساس الحسابات الفلكية.

متى إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي

تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك ‏من يوم الجمعة 1445/9/19هـ وتستمر حتى الأحد 1445/10/5هـ، ولكن لا بد من الانتظار حتى يتم تأكيد ذلك من خلال الحكومة السعودية والتي تعتمد على التاريخ الهجري أو استطلاع رؤية هلال الشهور الهجرية، وخصوصاً شهر شوال.

تحصل المؤسسات الحكومية في السعودية على إجازات في المناسبات الدينية والوطنية، لهذا يولي البعض اهتماهاً بالغاً لمعرفة متى إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي من أجل التخطيط للسفر على سبيل المثال، أو قضاء العطلة مع الأسرة في المنزل وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، أو حضور الفعاليات لاتي تقام في المملكة.

إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الخاص السعودية

أما عن القطاع الخاص فعدد أيام الإجازة الرسمية في عيد الفطر أو غيره من المناسبات فإنما يتم تحديده بناءً على قرارات أصحاب العمل أو صاحب المنشأة التابع لها، ولكنها قد تكون بحد أدنى 3 أيام وهي بناءً على عدد أيام عيد الفطر المبارك.

وفي الكثير من الأحيان تكون الإجازة كاملة مدفوعة الأجر للموظفين على حسب بنود قانون العمل المعمول به والذي يستخدم في تنظيم العلاقة بين العمال وصاحب العمل للحد من النزاعات المختلفة ومن المنتظر أن تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الفترة القادمة بالإعلان عن متى إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي والمؤسسات الأخرى.