الاتحاد يعلن بشأن فعاليات مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن

أعلن “الاتحاد السعودي للهجن”، بشأن الاستعدادات لإقامة مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن في دورته الافتتاحية، والذي من المقرر أن ينعقد في فبراير 2024، في ميدان الجنادرية بالرياض، وستكون هذه المناسبة الكبرى فرصة لعشاق هذه الفعالية على مستوى العالم للمشاركة والحضور، كما أن هذا الحدث البارز يأتي بموافقة كريمة، من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي عبر عن دعمه الكامل للنسخة الأولى من مهرجان الهجن.

وقال مصدر، أن وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير/ عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، قد أعرب عن تقديره العميق للموافقة السامية، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي امتداداً للرعاية الكبيرة التي يلقاها القطاع الرياضي من قيادة المملكة، كما أكد على أن رياضة الهجن، التي تعد جزءاً من تراث المنطقة، تستفيد بشكل كبير من النهضة الرياضية الشاملة التي تشهدها البلاد، وفق رؤية 2030.

تحضيرات مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن

أردف المصدر، أن الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد السعودي للهجن، أشاد بالموافقة الملكية، معتبراً إياها تشريفاً لجميع منسوبي رياضة الهجن، وتأكيداً على الدعم الكبير الذي يتلقاه هذا القطاع، مما ساهم في رفع مكانة تلك الرياضة إلى مستويات دولية.

مهرجان الهجن
اعلان مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن

حول الاتحاد السعودي

كان تأسيس “اتحاد الهجن” قد تم في فبراير 2018، بقرار من الأستاذ/ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، وتولى الأمير/ فهد بن جلوي رئاسة مجلس الإدارة، وركز الاتحاد على بعض الأهداف الرئيسية كتقديم الخدمات للميادين والملاك والحفاظ على الموروث، بالإضافة إلى إيجاد البيئة الأمثل للرياضة.

الأهداف المرجوة من مهرجان الهجن

تكمن أهداف مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن فيما يلي:

  • تطوير رياضة الهجن وتحقيق الريادة في هذا المجال على مستوى العالم.
  • تعزيز السياحة الثقافية والرياضية من خلال جذب المهتمين من جميع أنحاء العالم.
  • الحفاظ على الموروث الثقافي وتعزيزه كجزء من الهوية الوطنية.

وتعكس إن استضافة مهرجان الهجن المرتقب من منطلق حرص المملكة على تعزيز مكانتها كمحور للتقاء الثقافات العالمية، ودعم التنوع الذي يشمل حتى أقدم التقاليد، كما يُنظر إلى الحدث على أنه احتفال بالتاريخ والحضارة يُعيد تشكيل وجه الرياضة في السعودية.